تعاون سعودي – إندونيسي في مكافحة الإرهاب

اخر تحديث : 28/02/2017

مواجهة-الارهاب

صرّح السفير السّعودي لدى إندونيسيا « أسامة محمد عبد الله الشعيبي » اليوم الثلاثاء 28 فيفري 2017، بأن السّعودية تعتزم عقد اتفاق لمحاربة الإرهاب، ضمن 10 اتفاقات سيجري التوقيع عليها خلال زيارة مُرتقبة سيُؤديها العاهل السعودي الملك « سلمان بن عبد العزيز » إلى إندونيسيا.
وبين سفير السعودية لدى إندونيسيا، أن إندونيسيا تعاني من تفجيرات إرهابية و من ملاحقة متواصلة للعناصر المتشددة، مشيرا إلى أن السّعودية ستتعاون مع الإندونيسيين في هذا المجال من خلال تبادل المعلومات والخبرات و هزيمة العناصر الإرهابية.
وتواجه السلطات في إندونيسيا قلقا متزايدا بعد سلسلة هجمات، خلال العام المنقضي، ألقي باللوم فيها على مؤيدين للتنظيم المتشدد.
يذكر أن رئيس الوكالة الاندونيسية لمكافحة الإرهاب الجنرال « شورادي أليوس » كان قد زار المملكة العربية السعودية منتصف الشهر المنقضي بهدف تعزيز العلاقات بين الوكالتين السعودية والاندونيسية في مكافحة الإرهاب والحصول على نصائح من برنامج إعادة التأهيل الذي تطبقه دائرة المخابرات العامة السعودية.
يُشار إلى أن الملك « سلمان » كان قد استهل يوم الأحد، جولة آسيوية تستمر شهرا لتعزيز العلاقات والبحث عن فرص للاستثمار، على أن ينطلق في زيارة إندونيسيا يوم غد الأربعاء رفقة وفد عدد كبير من المسؤولين المحلين .


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.