تفكيك خلية ارهابية خططت لاستخدام السم على الأبواب لاغتيال شخصيات مغربية

اخر تحديث : 03/04/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

تفكيك خلية ارهابية في المغرب

أوردت جريدة « الصباح » المغربية أن قاضي التحقيق المكلف بقضايا الإرهاب، في محكمة الاستئناف في مدينة « سلا » ، قرب « الرباط، » أصدر قرارا بإيداع 12 شخصا السجن، بعد الاستماع إليهم في الاستنطاق التمهيدي.
وينتمي المتهمون الـ12 الى خلية ارهابية تسمي نفسها « أحفاد يوسف بن تاشفين »، والتي أعلنت ولاءها لداعش، كانت الرباط أعلنت عن تفكيكها، يوم 22 مارس الجاري، حيث كانت تخطط للقيام بعمليات إرهابية في مدن مختلفة.
هذا ووجهت للمتهمين الـ12، تهما أبرزها: « تكوين عصابة إجرامية لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية، في إطار مشروع جماعي، يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام، وتدبير وجمع وتقديم أموال من أجل استخدامها في ارتكاب أفعال إرهابية، مع حيازة أسلحة نارية وذخيرة من أجل استخدامها في ارتكاب أفعال إرهابية » .

ومن بين الشخصيات المغربية، التي خططت خلية « أحفاد يوسف بن تاشفين » اغتيالها، حسب الصحيفة « إدريس لشكر »، الوزير السابق وعضو البرلمان المغربي والأمين العام لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية اليساري المعارض، كما خططت الخلية، لتنفيذ « اغتيالات ضد عسكريين، وسياح أجانب من فرنسا وإسبانيا » في مدن أكادير ومراكش وتيزنيت، في جنوب المغرب.
وذكرت الصحيفة أنه ،أن هذه الخلية خططت لاستخدام تقنيات جديدة في العمليات الإرهابية على غرار لتسميم مقابض أبواب السيارات والمنازل لشخصيات مغربية . حيث تم حجز سائل لا يزال قيد التحليل، يعتقد أنه « سم قاتل » ، عثر عليها الأمن المغربي، لدى أفراد الخلية الإرهابية.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.