تقارير إعلامية: « جبهة النصرة » تسعى لإفشال الهدنة بسوريا واستفزاز « روسيا »

اخر تحديث : 29/02/2016

تقارير إعلامية

ذكرت تقارير إعلامية أن « جبهة النصرة » المستثناة من الهدنة في سوريا، تسعى إلى استفزاز « روسيا » من خلال جعل « المعارضة المعتدلة » هدفا للغارات وذلك لإفشال الهدنة.
ونقلت صحفية « دي فيلت » عن أحد مقاتلي « جبهة النصرة »، الملقب بـ »أبي مصعب السوري » البالغ من العمر 37 سنة، أن اتفاق وقف إطلاق النار الذي توصلت إليه « روسيا » و »الولايات المتحدة » هو « غباء ».
هذا وقالت صحيفة « دي فيلت » أن « جبهة النصرة » تريد أن يفشل اتفاق وقف إطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ السبت الماضي، موضحة أن « النصرة » لديها مخطط لاستفزاز « الروس » .
وأشارت المعلومات التي ذكرتها الصحيفة الى أن مجموعات مسلحة متطرفة تقاتل في شمال « سوريا » إلى جانب « المعارضة المعتدلة »، وزعمت أنها سحبت مسلحيها، إلا أن جزءا كبيرا منها لا يزال موجودا على الجبهات.
ويشار إلى أن الاتفاق حول وقف إطلاق النار في « سوريا » الذي توصلت إليه « الولايات المتحدة وروسيا » ، يستثني « جبهة النصرة » و تنظيم « داعش » بالإضافة إلى مجموعات أخرى مصنفة بالإرهابية.
وتعتزم « جبهة النصرة » مواصلة القتال في مناطق تواجد « المعارضة المعتدلة »، مما يجعل مسلحي المعارضة هدفا للغارات الجوية ونتيجة لذلك تنهار الهدنة.
ومن جهته يعتبر أبو مصعب السوري أن تنظيم « النصرة » الذي ينتمي إليه متكون من 10 آلاف مقاتل ويمتلك قوة حقيقية في سوريا وهو يريد وضع حد لوقف إطلاق النار.
ويؤكد « أبو مصعب السوري » أن الحرب الأهلية في « سوريا » لن تنتهي إلا إذا تمت الإطاحة بالأسد، منوها « يجب قتال النظام، الحلول الأخرى وهم ».


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.