تقارير: زيادة رواتب « داعش » في ليبيا وانخفاضها في سوريا والعراق

اخر تحديث : 04/04/2016

دااااااعش

افادت تقارير من ليبيا،بان رواتب الإرهابيين في ليبيا اصبحت أكثر من ضعف رواتب نظرائهم في سوريا والعراق.مؤكدة على ان عناصر تنظيم داعش في ليبيا لم تتأثر بما نقلته وسائل إعلام عن خفض رواتب عناصر التنظيم في سوريا والعراق.

هذا وحسب تقارير سابقة، استند بعضها إلى مركز خدمة بحوث الكونغرس الأميركي، تصل رواتب مقاتلي التنظيم الارهابي إلى ما بين 400 و1200 دولار شهريا، بالإضافة إلى 50 دولارا معاشا لزوجاتهم و 25 دولارا لكل طفل. وهذا قبل التخفيض إلى النصف.في حين تدفع رواتب عناصر تنظيم داعش في ليبيا المترواحة بين 800 دولار كحد أدنى و6 آلاف دولار بالدينار الليبي، وهي بالأساس ضعف رواتب داعش في سوريا دون ان تشمل مخصصات القادة والزعماء.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان ذكر أن الجناح المالي لداعش في الرقة وزع قرار خفض الرواتب والمخصصات « على عناصر التنظيم وأجهزته العسكرية والأمنية والشرعية ». وأن نشطاء في الرقة أوصلوا نسخة من الوثيقة للمرصد.مشيرا الى ان نشطاءه في المدينة رصدوا « استياءا يسود أوساط العناصر السوريين في التنظيم، بعد أن خفض داعش رواتبهم، حيث يخشى المقاتلون من الجنسية السورية، أن يكون التخفيض أتى بناء على رغبة من قيادة التنظيم، برفع أجور المقاتلين العرب والأجانب، على حساب المقاتلين المحليين ».


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.