تقريرأممي يؤكد استخدام النظام السوري لاسلحة كيماوية

اخر تحديث : 25/08/2016

syrian-chemical-use-25082016-001

كشف تحقيق مشترك للأمم المتحدة والمنظمة الدولية لحظر الأسلحة الكيماوية ،نشر امس الاربعاء، عن استخدام النظام السوري للاسلحة اليكمياوية ضد الشعب السوري،.
وأشار المحققون إلى وجود معلومات كافية تقطع بتورط طائرات هليكوبتر تابعة للحكومة السورية في إسقاط أجسام أطلقت بعد ذلك مواد سامة في بلدة تلمنس يوم 21 أفريل 2014 وسرمين في 16 مارس 2015 وكلاهما في محافظة إدلب. واستخدم الكلور في الحالتين.
واضاف المحققون ان هناك معلومات كافية تجزم بان تنظيم داعش الارهابي كان « الكيان الوحيد الذي يملك القدرة والإمكانات والدافع والوسائل لاستخدام غاز خردل الكبريت في مارع في 21 أوت 2015. » ومارع هي بلدة في حلب شهدت مواجهات بين داعش والمعارضة المسلحة.

وفي هذا الاطار ،قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي « نيد برايس » في بيان « من المستحيل الآن إنكار أن النظام السوي استخدم مرارا غاز الكلور كسلاح ضد شعبه ». مضيفا « ستعمل الولايات المتحدة مع شركائنا الدوليين من أجل محاسبة المسؤولين عن ذلك من خلال الآليات الدبلوماسية المناسبة. »

ودعا المسؤول الامريكي « كل الدول الأعضاء بالأمم المتحدة والأطراف الموقعة على اتفاقية الأسلحة الكيماوية ومنهم روسيا وإيران للمشاركة في هذا المسعى. »


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.