تقرير: الجيش الأميركي الأقوى عالميا والمصري عربيا

اخر تحديث : 28/03/2016

جيوش

أظهر تقرير اعده موقع « غلوبال فاير باور » نشره في 23 مارس الجاري، ان الجيش الأميركي هو الأقوى في العالم، بينما الجيش المصري هو الأقوى عربيا وإفريقيا، بل ويتقدم أيضا على دول أميركا اللاتينية، باحتلاله المركز الثامن عشر عالميا.

واحتل الجيش الأميركي المركز الأول عالميا، وتلاه الجيش الروسي فالصيني، ثم الهندي فالبريطاني والفرنسي،في حين احتل الجيش الكوري الجنوبي المركز السابع عالميا، بينما جاء الجيش الألماني في المركز الثامن، ثم الياباني في المركز التاسع، وفي المركز العاشر جاء الجيش التركي.وقد شمل التقرير المتعلق بأقوى الجيوش العالمية 126 دولة في العالم،

وداء الجيش السوري في المركز 42، ثم المغربي في المركز (49) فالإماراتي خلفه مباشرة في المركز (50) ثم التونسي (58) والأردني (65) والعماني (69).

وحل الجيش الكويتي في المركز 71 عالميا ثم الجيش القطري في المركز 77، واليمني في المرتبة 79، وحل الجيش البحريني في المركز 83، واللبناني (86).

وفي المراكز بعد 100، جاء الجيش السوداني (101) وتلاه الجيش العراقي، الذي يخوض حربا ضد تنظيم داعش في المركز 112، بينما احتل الجيش الليبي المركز 122، فيما حل الجيش الصومالي الذي يقاتل حركة الشباب في المركز 126، وهو آخر مركز بين الدول التي شملها التقرير.


Print This Post

كلمات البحث :

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.