- - http://www.tunisien.tn -

تقرير للناتو: العملية الروسية حققت نتائج إيجابية في سوريا

العملية الروسية حققت نتائج إيجابية في سوريا [1]

قال تقرير تحليلي لحلف « الناتو » أن العملية الروسية حققت نتائج أفضل من التحالف الدولي، رغم تفوق الحلف بعدد الطائرات بفضل مهارة الطيارين وقوة الطائرات.
ومن جهتها كتبت مجلة « فوكوس » الألمانية نقلا عن التقرير أن 40 طائرة روسية في اللاذقية تقوم بـ75 طلعة يوميا، مع تنفيذ قصف دقيق وفعال لمواقع « داعش » في كل مرة، بينما تدمّر قوات « الناتو » التي تضم 180 طائرة حربية 20 هدفا في اليوم فقط.

وذكرت الوثيقة أن « روسيا » تستخدم في « سوريا أحدث الطائرات، فأرسلت مثلا إلى اللاذقية 4 طائرات سوخوي « سو 35″ التي يرى الخبراء أنها تتفوق على معظم الطائرات الغربية، مضيفة أن موسكو تستخدم معلومات الاستطلاع الجوي السوري ومعلومات الاستخبارات الروسية التي تقدم تقارير دورية عن الأهداف الاستراتيجية.

هذا ويأكد محللو الحلف أن العملية الروسية بالذات هي التي أرغمت إرهابيي « داعش » على الهرب من الأراضي المحتلة والتوقف عن استعراض القوة.

وقالت المجلة الألمانية أنه « رغم أن سياسيي الغرب يتحدثون باستمرار عن هجمات « روسيا » على الثوار والعدد الكبير للضحايا بين المدنيين، إلا أن التقرير لا يذكر نهائيا أي مدنيين تضرروا من الغارات الروسية ».