تقرير لوزارة الخارجية الأميركية : « إيران أكبر راع للإرهاب في العالم »

اخر تحديث : 03/06/2016

ايران

كشف تقرير لوزارة الخارجية الأميركية،نشرمؤخرا،ان إيران أكبر راع للإرهاب في العالم .مؤكدا دعم طهران للصراعات في سوريا والعراق وضالعة في أعمال العنف التي تقوم بها المعارضة في البحرين.

وقال التقرير إن تنظيم داعش يمثل الخطر الإرهابي الأكبر عالميا رغم الخسائر الجسيمة التي مني بها في العراق وسوريا العام الماضي ممثلة في فقدان الكثير من الأراضي.
وأشار التقرير إلى الهجمات الإرهابية تراجعت بنحو 13 في المئة مقارنة بعام 2014 في حين انخفض عدد قتلى الأنشطة الإرهابية بنحو 14 في المئة.مشيرا الى أن أكثر من 55 في المئة من الهجمات المنسوبة لإرهابيين العام الماضي وقعت في خمس دول هي العراق وباكستان والهند وأفغانستان ونيجيريا.كما زادت في أفغانستان وبنغلادش ومصر والفلبين وسوريا وتركيا وكذلك أعداد القتلى.

وقال « جوستين سايبريل » ، القائم بعمل منسق وزارة الخارجية لمكافحة الإرهاب،وفق مانقلته رويترز، إن التراجع جاء نتيجة انخفاض الهجمات في العراق وباكستان ونيجيريا.
وأظهرت بيانات أعدتها جامعة ماريلاند لوزارة الخارجية الأمريكية وقوع 11774 هجوما إرهابيا في انحاء العالم خلال العام سقط خلالها أكثر من 28300 قتيل بالإضافة إلى نحو 35300 مصاب.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.