تل أبيب « تحترق » وتطلب النجدة من تركيا واليونان وإيطاليا وقبرص

اخر تحديث : 24/11/2016

حرائق

أفادت وكالة « معا » للأنباء بأن الحرائق التي اندلعت صباح الأربعاء،في المناطق الحرشية غرب القدس وبالقرب من بلدة أبو غوش وأتت على العديد من المنازل باتجاه طريق تل أبيب – القدس،وصلت الان إلى منطقة باب الواد واللطرون.مشيرة الى مكافحة رجال الإطفاء الصهيونيون في محاولة منهم لوقفها، رغم الرياح التي تعرقل عمليتهم.

و أشارت إذاعة « صوت إسرائيل » إلى أن طواقم الإطفاء العاملة غرب القدس تمكنت من منع انتشار السنة اللهب إلى البيوت في بلدة نتاف، مضيفة أنه تم إخلاء مدرسة في الناصرة بسبب حريق شب في أرض هشيم بحي الصفافرة.
وقالت المصادر صهيونية إن فرق إطفاء تعمل على إخماد النيران التي يخشى انتقالها إلى بيوت كيبوتس عين تمر ضمن التجمع الاستيطاني الذي يسمى بـ »المجلس الإقليمي تمر » قرب البحر الميت. فضلا عن الخطر الكبير الذي قد تتعرض له خزانات الغاز المدفونة تحت الأرض قرب المنازل.

واجبرت الحرائق التي وصفت بالكبيرة تل ابيب الى الجوء إلى طلب طائرات إطفاء من الخارج وإصدار نداء مساعدة من الدولة الأخرى، حيث أعلنت إذاعة « صوت إسرائيل » أن رئيس الوزراء « بنيامين نتنياهو » ووزير الأمن الداخلي « جلعاد إردان » قررا طلب المساعدة من تركيا واليونان وقبرص وإيطاليا لإرسال طائرات خاصة بإخماد الحرائق.
واكد من جانبه، أكد التلفزيون الإسرائيلي أن اليونان وقبرص ردتا إيجابيا على الطلب، فيما سارعت إيطاليا الى عرض مساعدتها واستعدادها إرسال طائرات خاصة بإخماد الحرائق.

واكد التلفزيون الرسمي الصهيوني أن اليونان وقبرص ردتا إيجابيا على الطلب، فيما سارعت إيطاليا الى عرض مساعدتها واستعدادها إرسال طائرات خاصة بإخماد الحرائق.
هذا وتوقعات عدة مصادر امنية بارتفاع خطر الحرائق الخميس القادم سيكون الأسوأ بسبب الأحوال الجوية والرياح.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.