« تل أبيب » تتحدّى القرارات الدوليّة ضد الاستيطان والحكومة الفلسطينية تنّدد

اخر تحديث : 20/06/2017

11a
عبّرت الحكومة الفلسطينية اليوم الثلاثاء 20 جوان 2017، عن استنكارها الشديد لقرار سلطات الاحتلال، الانطلاق في بناء مستوطنة جديدة على الأراضي الفلسطينية، داعية المجتمع الدولي إلى وضع حد لهذه الجرائم والتجاوزات التي تقوم بها الحكومة الصهيونية.

و قال الناطق الرسمي باسم الحكومة « طارق رشماوي » إن هذا القرار، يُعد استهتارا وتجاوزا لكافة قرارات الشرعية الدولية وخاصة قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2334 والذي ينص على عدم شرعية إنشاء المستوطنات في الأراضي المحتلة منذ عام 1967 بما فيها القدس الشرقية.

وشدد «رشماوي» على أن هذه التجاوزات والجرائم من شأنها تعطيل كافة المساعي الدولية الرامية لإحياء عملية السّلام ، مشيرا الى ان الحكومة ملتزمة بمواصلة العمل على تعزيز صمود أبناء الشعب الفلسطيني في كافة الأراضي الفلسطينية .
وفي السياق نفسه، أدان الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية « نبيل أبو ردينة » بناء مستوطنة جديدة، معتبرا القرار تصعيدا خطيرا ومحاولة لإفشال مساعي الادارة الأمريكية وإحباط جهود الرئيس الأمريكي « دونالد ترامب » ، وفق تعبيره .
يُشار الى أن نسبة الاستيطان زادت 70 بالمائة منذ العام الماضي ، وسط تجاهل أمريكي لهذه السياسة واعتراف دولي بان الاستيطان عقبة في إحلال السّلام .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.