تواصل عملية انقاذ ركاب العبارة في البحر الادرياتيكي

اخر تحديث : 29/12/2015

عبارة

تحاول السلطات البحرية الايطالية واليونانية والالبانية اليوم الاثنين انقاذ 188 مسافرا ما زالوا عالقين على العبارة « نورمان اتلانتيك » التي اندلع فيها حريق الاحد الماضي في البحر الادرياتيكي.

و اعلنت البحرية الحربية الايطالية،نقلا عن فرانس 24، انه تم انتشال 290 شخصا بالمروحيات والسفن التي ارسلت لانقاذ ركاب وافراد طاقم العبارة التي كانت تقل اصلا 478 شخصا معظمهم من اليونانيين.

وما زال 188 شخصا صباح الاثنين عالقين على العبارة وسط بحر هائج وفي اجواء من البرد بينما يتصاعد دخان كثيف من الحريق الذي تم تطويقه.

واسفر الحادث عن سقوط قتيل واحد هو راكب يوناني سقط اثناء صعوده على زورق. ووصل اوائل الناجين ليل الاحد الاثنين الى برينديسي جنوب شرق ايطاليا على بعد حوالى 75 كلم عن موقع العبارة في البحر الادرياتيكي.

وتقوم البحرية الحربية الايطالية التي تتولى تنسيق عمليات الانقاذ، والسلطات اليونانية بعمليات بالتناوب لانقاذ الركاب. وقال خفر السواحل الايطالي ان عدد العمليات بلغ 34 لانقاذ الركاب.

وقامت ست مروحيات للبحرية الايطالية بعمليات اجلاء شملت كل منها ستة او سبعة اشخاص في ظروف قاسية ليلا.

ومعظم الركاب الذين تم انقاذهم سالمون لكنهم يعانون من انخفاض درجة الحرارة او من مشاكل تنفسية، حسب المسعفين الذين اتصلت بهم وسائل الاعلام.

وأشار البحرية الحربية الايطالية إلى ان فريقا طبيا من ثلاثة اشخاص صعد الى العبارة لمساعدة الركاب وافراد الطاقم الذين ما زالوا على متن العبارة. ويفترض ان تصل سفينة اخرى الى محيط العبارة.

وارسلت السلطات الايطالية اربع سفن قاطرة لنقل العبارة الى مرفأ برينديسي بعد اجلاء الركاب وافراد الطاقم. لكنها تفكر ايضا في مكانية قطرها الى البانيا الاقرب اذا احتاج الامر.

واندلع الحريق على العبارة فجر الاحد في المكان المخصص للسيارات وسط بحر هائج ورياح عنيفة، بينما كانت في رحلة بين باتراس جنوب غرب اليونان وانكونا شرق ايطاليا.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.