توجيه الاتهام إلى شخص عاشر في بروكسل على خلفية إعتداءات باريس

اخر تحديث : 31/12/2015

بلجيكا توجيه التهم رسمياً لمشتبهيّن في هجمات باريس

أعلنت النيابة العامة البلجيكية صباح اليوم الخميس ان شخصا عاشرا هو شاب في الثانية والعشرين من العمر، حيث اوقف « ايوب ب. البلجيكي » المولود في 1993 خلال عملية دهم في منطقة « مولنبيك سان جان » في بروكسل ووضع في التوقيف الاحترازي بتهمة القيام « بعمليات قتل ارهابية والمشاركة في مجموعة ارهابية » في اطار التحقيق في اعتداءات باريس.
وذكرت وسائل اعلام بلجيكية ان عملية الدهم تمت في منزل كان قد خضع للتفتيش بعد ثلاثة ايام على اعتداءات باريس في 13 نوفمبر وتمت خلال عملية الدهم مصادرة عشرات الهواتف النقالة التي « يجري فحصها »..
ورافق العملية حينذاك انتشار كثيف لقوات الامن في « مولنبيك » ، الحي الذي يتحدر منه صلاح عبد السلام احد ابرز المشتبه فيهم الفارين، والذي استخدمه عدد من اعضاء خلايا جهادية.
ومن جهتها قالت شبكة التلفزيون العامة « ار تي بي اف » ان آثارا لمرور صلاح عبد السلام رصدت في المكان خلال عملية الدهم الاولى، واستنتجت القناة ان شركاء له قاموا باخراجه من المنزل قبل تدخل قوات الامن.
وذكرت صحيفة « هيت لاتستي نيوز » ان المنزل هو لعائلة قريبة من عبد السلام سافر خمسة من افرادها الى سوريا.
وقال بيان ان « قاضي التحقيق اصدر صباح اليوم مذكرة توقيف ضده بتهم عمليات قتل ارهابية والمشاركة في نشاطات مجموعة ارهابية ».


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.