توقف عمليات البحث بموقع تحطم الطائرة الماليزية

اخر تحديث : 31/12/2015

توقف-البحث-عن-الطائرة-الماليزية-المفقودة

منعت الأحوال الجوية السيئة ، تمكين فرق الإنقاذ الاندونيسية من استئناف عملياتها لانتشال جثث ركاب طائرة « اير اسيا » الماليزية التي تحطمت في بحر جاوا الأحد وعليها 162 راكبا.

وقال المنسق المكلف بعمليات الإنقاذ لدى سلاح الجو أس. بي. سيبريادي « نواجه أحوالا جوية سيئة.. الأمطار والرياح تمنعنا من استئناف عمليات البحث هذا الصباح ».. عُلِقت عمليات البحث خلال الليل وكان المئات من رجال الانقاذ والجنود ورجال الشرطة على أتم الاستعداد بانتظار تحسن الجو لاستئناف العمل.

وبعد ثلاثة أيام من اختفاء طائرة الايرباص « أ320-200″ التي أقلعت من سورابايا ثاني مدينة في إندونيسيا الى سنغافورة، تم انتشال ست جثث، وفق مدير عمليات البحث والانقاذ بامبنغ سولستيو ومن بين الجثث جثة امرأة ترتدي زي شركة الطيران الماليزية.
وأضاف سولستيو « ما أن يتحسن الطقس، سيتم نقل الجثث الى بنغلان بان » حيث يوجد أقرب مدرج من مكان الحادث.
وتابع مدير الهيئة الوطنية الاندونيسية للبحث والانقاذ « لا بد من العثور على الصندوقين الأسودين.. ينصب اهتمامنا على فحص الصندوقين اللذين ينبغي أن يكونا في الأجزاء التي عثرنا عليها من الطائرة ».

وتم تحديد موقع حطام الطائرة وجثث الركاب أمس الثلاثاء في بحر جاوا جنوب غرب القسم الاندونيسي من جزيرة بورنيو.
وأثار إعلان العثور على الطائرة شعورا بالصدمة بدد أخر الآمال الضعيفة لأقرباء الضحايا بالعثور على ناجين، فاجهش بعضهم بالبكاء وغاب آخرون عن الوعي عندما عرضت شاشات التلفزيون صورة جثة طافية.

في الوقت نفسه، تتواصل التحقيقات لمعرفة أسباب الحادث وهو الثالث الذي تمنى به شركة ماليزية بعد حادثي طائرتين لشركة « ماليزيا ايرلاينز ».


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.