تُركيا: تبرئة 21 شخصا في قضية « ارغينيكون » الانقلابية

اخر تحديث : 05/08/2013

تُركيا: تبرئة 21 شخصا في قضية "ارغينيكون" الانقلابية

أصدر القضاء التركي اليوم الاثنين، حُكما بتبرئة 21 شخصا في قضية شبكة « ارغينيكون »، اتُّهموا على اثرها بالتخطيط لمؤامرة تهدف للانقلاب على حكومة « رجب طيب أردوغان ».
كما قضت المحكمة اليوم، بالسجن مدى الحياة على رئيس الأركان التركي المتقاعد « الكر باشبوج » لدوره في مؤامرة « ارغينيكون »، فضلا عن إصدار القضاة أحكاما أخرى على ثلاثة برلمانيين معارضين بالسجن لمدد تتراوح بين 12 و35 عاما في نفس القضية.

جاء هذا في أول حكم من سلسلة محاكمات مثيرة للجدل تهدف منذ خمس سنوات إلى إحباط مؤامرات مفترضة ضد الحكومة الإسلامية في تركيا، هذا و لا يزال القاضي يُصدر الأحكام تباعا على بقية المتهمين بالقضية، الذين يبلغ عددهم نحو 275 متّهما.
ومن بين الاتهامات التي وُجّهت إلى شبكة « ارغينيكون »، التي تحمل اسم السهل الأسطوري في آسيا الوسطى من حيث ينحدر الشعب التركي، تدبير انقلاب عسكري ضد رئيس الوزراء « رجب طيب اردوغان » وحزبه « العدالة والتنمية » الذي يحكم البلاد منذ 2002، وإضرام حرائق، فضلا عن حيازة أسلحة بصفة غير شرعية.

ويُذكر أنّ عشرات المتهمين بينهم جنرالات وصحافيين وزعماء عصابات إجرامية اعتقلوا منذ 2007، وهم يحاكمون منذ أكتوبر 2008 في إطار هذه المحاكمة، التي نددت بها المعارضة العلمانية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.