جريدة « الشرق الأوسط » :فرار عناصر من « أنصار بيت المقدس » إلى ليبيا

اخر تحديث : 10/05/2016

داعش

اكدت جريدة « الشرق الأوسط » ان العاصمة الليبية طرابلس وعدد من المدن الليبية تحولت إلى ساحات لمعارك ملتهبة بين المتطرفين نتيجة للتنازع على الزعامة.
وكشفت الجريدة فرار مجموعات من المتطرفين (جماعة بيت المقدس) من شبه جزيرة سيناء إلى الأراضي الليبية في ضوء الحملة الأمنية الموسعة التي تقودها قوات الأمن المصرية، وذلك خلال الشهور الثلاثة الماضية.وهو ما زادة حدة المعارك في ليبيا
واوضحت الجريدة في ذات السياق،ان عناصر بيت المقدس دخلت إلى ليبيا إما عبر طرق صحراوية وعرة أو عبر مراكب تديرها شبكة مهربين في البحر المتوسط.مشيرة الى ان التنظيم في ليبيا اتسم بانشقاقات وخلافات تحولت إلى اشتباكات دامية على تخوم طرابلس بعد أن انقسمت ولاءات عناصر التنظيم بين « داعش » و »القاعدة » و »الإخوان ».
وقال ذات المصدر ان التنظيم انقسم الى ثلاث مجموعات:
- الأولى تعرف باسم « مجموعة العسلي » واستقرت قبل شهرين في منطقتي طرابلس والخمس وينتمي مؤسسها لمدينة بورسعيد المصرية وتعمل مع ميليشيات ليبية موالية لـ »القاعدة ».
- الثانية تُعرف باسم « مجموعة البصَّال » ووصلت إلى ليبيا خلال الشهر الماضي وتنشط في محيط مصراتة وترجع أصول منشئيها إلى شبه جزيرة سيناء، وأصبحت تدين بالولاء لـ »التنظيم الدولي للإخوان ».
-أما المجموعة الثالثة فتدعى « مجموعة أبو المهاجر » وتتخذ من مدينة سرت مقراً لها، وترفع راية « داعش ». وتعد من أوائل المجموعات التابعة التي هربت إلى ليبيا، ويعتقد أن قائدها ضابط مفصول من الجيش المصري.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.