جيبوتي : مقتل 19 شخصا في اشتباكات مع قوات الشرطة

اخر تحديث : 22/12/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

جيبوتي

أعلنت جماعة معارضة في جيبوتي أن 19 شخصا على الأقل لقوا مصرهم في اشتباكات مع الشرطة جدت امس الاثنين ، أثناء مشاركة مجموعة من الناس في احتفال ديني ، في حين تؤكد الحكومة أن تسعة أشخاص فقط أصيبوا في اشتباكات الشرطة مع أفراد مسلحين.
من جهته أفاد « عبد القادر عبدي ابراهيم » المتحدث باسم « التحالف من أجل الخلاص الوطني » المعارض في تصريح لرويترز ، إن الشرطة هاجمت جمعا يحتفل بمناسبة دينية قال إنه كان محظورا. ضيفا الى أن الشرطة داهمت بعد ذلك منزلا كان معارضون يجتمعون فيه.
وأكد ابراهيم » أن 19 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب عشرات في الاشتباكات التي جدت في « جيبوتي » ذات الغالبية المسلمة ويقدر عدد سكانها بنحو 876 ألف نسمة.
في المقابل ذكر موقع الرئاسة الإلكتروني في بيانا لوزير الداخلية « حسن عمر محمد » قال فيه أن « عشرات من الأفراد المسلحين » هاجموا قوات الأمن وإن تسعة أشخاص جرحوا من بينهم ضابط شرطة. ولم يحدد هويات باقي المصابين.
ويذكر أن « جيبوتي » التي بها ميناء اقليمي هام وقاعدة عسكرية أمريكية وأخرى فرنسية ، تشهد أعمال عنف متفرقة عادة ما يفجرها محتجون مناهضون لحكومة الرئيس « اسماعيل عمر جيلي » الذي يسيطر حزبه الحاكم على السلطة بقوة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.