حاكم جاكرتا يمثل امام القضاء من اجل تهمة الإساءة للإسلام

اخر تحديث : 13/12/2016

جاكرتا

عقدت اليوم الثلاثاء اولى جلسات محاكمة اول حاكم مسيحي لجاكرتا منذ قرابة خمسين عاما بتهمة الاساءة للقرآن في قضية اثارت جدلا واسعا في البلاد وادت الى تظاهرات واسعة لانصار الجماعات الاسلامية المتشددة.وقال خلال اليوم الاول من المحاكمة، المدعي العام علي موكارتونو ان الحاكم اهان الاسلام، مشيرا الى ان اكبر هيئة مسلمة في البلاد قالت ان تصريحاته تشكل تجديفا.ودافع الحاكم عن نفسه مؤكدا ان له اقرباء مسلمين كما لعبت عائلته دورا اساسيا في حياته، لذلك الاتهام بالتجديف يحزنه كثيرا.وقال « اهوك » بصوت مرتجف « انني حزين جدا هذا الاتهام يعادل القول انني اهنت والدي بالتبني واخوتي واخواتي الذين احبهم ويحبونني ».
وحبس باسوكي تاهاجا بورناما الملقب « اهوك » ، دموعه وهو يدافع عن نفسه من تهمة اهانة المسلمين والاساءة للقرآن التي يعاقب عليها القانون بالسجن لمدة يمكن ان تصل الى خمسة اعوام. و قال باسوكي تاهاجا بورناما، الملقب « أهوك »، إن « واجبي احترام القرآن »، نافياً أن يكون تعرض له بالإهانة. وقد حدد معد الجلسة المقبلة في 20 ديسمبر.
من جهة اخرى يرى محللون ان هذا الخلاف ديني بقدر ما هو سياسي اذ ان انتخابات حاكم العاصمة السياسية والاقتصادية للبلاد في في فيفري 2017 تعد محطة في الطريق الانتخابات الرئاسية في 2019.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.