- - http://www.tunisien.tn -

حركتا « فتح » و »حماس » ترحبان بقرار « اليونسكو » حول الأقصى

3 [1]

صادقت لجنة الشؤون الخارجية لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة « اليونسكو »، أمس الخميس ، على مشروع قرار ينفي وجود أي علاقة تاريخية بين اليهود والمسجد الأقصى..
وصوتت 24 دولة لفائدة القرار المقدم للجنة الشؤون الخارجية بالمنظمة، مقابل 6 دول فقط عارضته، و26 دولة امتنعت عن التصويت وتغيب ممثلو دولتين خلال الاجتماع المنعقد في مقر « اليونسكو » في العاصمة الفرنسية باريس .هذا القرار يعد انتصارا للشعب الفلسطيني وخطوة في الاتجاه الصحيح وفق ما اقرت به الحركتان « فتح » و »حماس « .
وانتقد القرار طريقة إدارة الكيان الصهيوني الأماكن الدينية في القدس كما أشار إلى أن القدس تعد مدينة مقدسة للمسلمين والمسيحيين واليهود. هذاو لفت القرار بشكل خاص إلى صلة الإسلام بالمسجد الأقصى، فيما لم يتضمن ذكر ادعاءات الكيان البصهيوني حول علاقة اليهود بالأقصى. كما استنكر أيضا بشدة الاقتحام المتواصل للمسجد الأقصى، من قبل « متطرفي اليمين البصهيوني والقوات النظامية ابصهيونية. ».
وسيصوت مجلس إدارة اليونسكو، المؤلف من 58 عضوا، مرة أخرى على القرار، الذي جرى قبوله في لجنة الشؤون الخارجية للمنظمة، يوم الإثنين المقبل، ليكتسب صفة نهائية