« حزب الله » يتعهد بمواصلة القتال في حلب

اخر تحديث : 25/06/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

حسن نصر الله

تعهدت جماعة « حزب الله » اللبنانية أمس الجمعة ، بتكثيف وجودها في حلب السورية ، مشددة على أن المعركة في المدينة الشمالية والمناطق المحيطة تستهدف الدفاع عن كامل البلاد.
من جهته قال « حسن نصر الله » أمين عام « حزب الله » في خطاب بمناسبة مرور أربعين يوما على مقتل القائد العسكري لحزب الله « مصطفى بدر الدين » في سوريا الذي بثته قناة المنار مباشرة ، إن القتال في سوريا اشتد وإن أعمال العنف في منطقة حلب أدت إلى مقتل 26 مقاتلا لحزب الله منذ بداية شهر جوان .
وأضاف « نصر الله » أن جماعته وثقت سقوط 617 قتيلا وأكثر من 800 جريح للجماعات المسلحة منذ أول جوان حتى يوم الجمعة من بينهم عشرات القادة الميدانيين وبعض القادة الكبار.
وقال « نصر الله » إن آلاف المسلحين المتشددين مع أسلحتهم قد دخلوا مؤخرا إلى سوريا عبر تركيا بهدف الاستيلاء على حلب التي كانت تعد المركز التجاري في سوريا.
وتابع « نصر الله » في الخطاب « نحن أمام موجة جديدة أو مرحلة جديدة من مشاريع الحرب على سوريا تخاض الآن في شمال سوريا بالتحديد في منطقة حلب. »
وأكد أمين عام حزب الله أن « القتال دفاعا عن حلب هو دفاع عن بقية سوريا .. هو دفاع عن دمشق .. هو دفاع ايضا عن لبنان والعراق وايضا دفاع عن الاردن الذي دفع قبل ايام بعض أثمان الاخطاء في دعم الجماعات المسلحة » .
ويقاتل « حزب الله » المدعوم من ايران منذ فترة طويلة إلى جانب الرئيس السوري « بشار الاسد » ضد مسلحين معظمهم من السنة. وتدخلت روسيا في سبتمبر الماضي في الصراع المستمر منذ أكثر من خمس سنوات في حملة جوية لدعم الاسد.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.