حصيلة اولية: اكثر من 20 قتيلاً وعشرات الجرحى بهجمات متزامنة في بروكسل

اخر تحديث : 22/03/2016

مطااار

اسفر انفجارين احدهما « انتحاري » جد صباح اليوم الثلاثاء، في صالة المغادرة بمطار بروكسل،عن مقتل اكثر من 20 شخصاً على الأقل و اصابة 35 آخرين ،حسب حصيلة اوردتها وسائلوكالة الانباء البلجيكية.
وبعد أقل من ساعة، هز انفجار ثالث جديد محطة مالبيك للمترو قرب مبنى للاتحاد الأوروبي في العاصمة البلجيكية ما أسفر عن إصابة 15 شخصاً(حصيلة اولية) وتحدثت وسائل إعلام بلجيكية عن سقوط ضحايا جراء الانفجار.

وعمدت السلطات اثر التفجيرين في مطار بروكسل، الذي يخدم أكثر من 23 مليون راكب سنويا، إلى تعليق رحلات القطارات وإيقاف حركة الإقلاع والهبوط بالمطار، حسب التقارير الإعلامية التي أشارت إلى أن تفجيري المطار وقعا قرب مكتب خطوط طيران أميركان إيرلاينز.ورفعت وزارة الداخلية البلجيكية درجة التأهب الأمني إلى الدرجة القصوى في جميع أنحاء البلاد.
وقد طالبت السلطات السكان بالتزام البقاء بمنازلهم واخذ الحذر مؤكدة على ان تفجير المطار قام به انتحاري.

وتاتي هذه التفجيرات بعد أيام قليلة على اعتقال صلاح عبد السلام، العقل المدبر لهجمات باريس التي جدت في 13 نوفمبر الماضي وحملة اعتقالات أخرى شنتها الشرطة البلجيكية.

وعلى اثر التفجيرات المتزامة التي هزب بروكسل،تم تعزيز الإجراءات الأمنية في المطارات الأوروبية،،حيث شددت السلطات الفرنسية الإجراءات الأمنية في مطار شارل ديغول بباريس،ودعا الرئيس الفرنسي « فرانسوا هولاند » الى عقد اجتماع اوروبي طارئ للنظر في تبعات هجمات بروكسل.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.