دخول القوات السورية « تدمر » و « داعش » يدعو المدانيين الى الخروج منها

اخر تحديث : 24/03/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

تدمر

أعلنت مصادر حكومية وناشطين اليوم الخميس ، أن تنظيم « داعش » الإرهابي دعا المدنيين إلى مغادرة « تدمر » ريف « حمص » الشرقي ، مع استمرار تقدم القوات الحكومية السورية والميليشيات الموالية لها.
وقد دعا « داعش » عبر مكبرات الصوت من تبقى من المدنيين في مدينة « تدمر » للخروج منها، بسبب وصول الاشتباكات إلى تخوم المدينة ، حيث عمد التنظيم إلى تفخيخ البساتين في المنطقة.
من جهته قال التلفزيون السوري أن « وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية تقضي على آخر تجمعات إرهابيي تنظيم داعش في فندق ديديمان تدمر ودوار الزراعة على المدخل الجنوبي الغربي للمدينة » .
وذكرت وكالة الأنباء السورية الحكومية « سانا » أن « وحدات من الجيش والقوات المسلحة واصلت تقدمها باتجاه مدينة تدمر بعد إحكامها السيطرة على جبل الطار غربي المدينة » .
فيما أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن الاشتباكات في تدمر تركزت في بساتين حي الغرف بالقسم الجنوبي الغربي للمدينة، وبالقرب من حي المتقاعدين بالقسم الغربي بالتزامن مع تنفيذ الطائرات الحربية الروسية والسورية ضربات مكثفة.
ويشار الى أن الجيش السوري يستعد لدخول تدمر بعد أكثر من أسبوعين على عملية واسعة تحت غطاء جوي وفرته الطائرات الحربية الروسية، وبات اليوم عند مداخلها الغربية والجنوبية الغربية.
والجدير بالذكر أن معركة تدمر تعتبر حاسمة للجيش السوري، كونها تفتح الطريق أمامها لاستعادة منطقة « البادية » من التنظيم، وصولا للحدود السورية العراقية شرقا » ، أي مساحة تصل إلى 30 ألف كيلومتر مربع.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.