دعم عسكري واستخباراتي أميركي للقضاء على القاعدة باليمن

اخر تحديث : 06/05/2016

اليمن

سيوفر البنتاغون الدعم العسكري والاستخباراتي والسفن والعمليات الخاصة لمساعدة القوات اليمنية في العمليات القائمة ضد عناصر تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية في اليمن.وفق ماافاد به مسؤولون أمريكيون .
وقال الناطق باسم البنتاغون لكابتن جيف ديفيز، إن واشنطن تقدم « دعما محدودا » للتحالف العربي والعمليات اليمنية داخل مدينة المكلا والمناطق المحيطة بها. هذا الدعم يشمل التخطيط والمراقبة الجوية وجمع المعلومات الاستخبارية والدعم الطبي وإعادة التزود بالوقود والاعتراض البحري.في حين اكد مسؤول بارز إن قوات العمليات الخاصة الأمريكية تقدم استشارات للقوات في المنطقة، وأنها تعمل على مستوى المقر وليست قريبة من مناطق الصراع. وفق سكاي نيوز عربية
من جهة اخرى قال ديفيز ان الولايات المتحدة أرسلت عدة سفن إلى المنطقة بينها سفينة الهجوم البرمائية يو إس إس بوكسر، ووحدة المارينز ال13، التي انضمت إلى المدمرتين يو إس إس غريفلي ويو إس إس غونزاليس، المتواجدتين أيضا في المنطقة.مضيفا « استعادت القوات اليمنية ومقاتلو المعارضة الذين تلقوا تدريبا ودعما من التحالف العربي الذي تقوده السعودية والإمارات مدينة المكلا، ولا تزال ماضية في حملتها ضد تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية شرق اليمن »


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.