استخباراتي صهيوني: دور أمريكي وراء قطع العلاقات مع «قطر»

اخر تحديث : 05/06/2017

10a

أكد الاستخباراتي الصهيوني «إيلي أفيدار» في تصريح أدلى به لإذاعة صهيونية اليوم الاثنين 05 ماي 2017، أن القرار الذي أعلنته 6 دول عربية ويقضي بمقاطعة دولة قطر بسبب توترات سياسية بين حكوماتها والحكومة القطرية تقف وراءه الولايات المتحدة الأمريكية.

واعتبر « أفيدار » أن قرار كل من مصر والسعودية والإمارات والبحرين واليمن وليبيا قطع علاقاتها بقطر، تعد ترجمة حقيقية لتوجهات الرئيس الأمريكي « دونالد ترامب » الذي جاء للتخلّص من كل ما تركه سلفه « باراك أوباما » ، وفق تعبيره.

و لقيت هذه التخمينات تأييدا من «جاكي حوكي» معلق الشؤون العربية، الذي أيد بدوره تصريحات « أفيدار » ، مشيرا الى أن صدور قرارات المقاطعة الجماعية لقطر في وقت واحد، يأتي بعد الزيارة التي قام بها « ترامب » للمنطقة و الذي يحمل دلالة خاصة.
يذكر ان الرئيس الامريكي « دونالد ترامب » كان قد دعا في قمة الرياض بالسعودية، كل الدول الى العمل معا من اجل « عزل » إيران، متهما إياها بإذكاء النزاعات الطائفية والإرهاب، على حد قوله.
و كانت الوكالة القطرية قد بثت سابقا تصريحات لأمير قطر « تميم بن حمد آل ثانى »، امتدح فيها دور طهران قائلا إن بلاده نجحت في بناء علاقات قوية معها، نظرًا لما تمثله إيران من ثقل إقليمي وإسلامي لا يمكن تجاهله.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.