دول العالم تدين تفجيرات مطار « أتاتورك » الانتحارية

اخر تحديث : 29/06/2016

اعتداءات اتاتورك

دان العديد من دول العالم والمنظمات الدولية الهجمات الانتحارية التي استهدفت مطار « أتاتورك » الدولي في مدينة إسطنبول التركية امس الثلاثاء واودت بحياة 41 شخصا واصابة اكثر من 230 اخرين.

حيث دانت كل الولايات المتحدة الأمريكية الهجمات « الدامية » في مطار أتاتورك الدولي، مؤكدة على دعمها لتركيا، وفق بيان صادر عن البيت الأبيض.
وقال الرئيس الفرنسي في مؤتمر صحافي في بروكسل « أريد أن أدين هذا الهجوم بشدة »، معربا عن خشيته من أن « هذه الأعمال الإرهابية المتتالية هدفها جعل الوضع في تركيا أكثر صعوبة ».

من جهتها قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل « أود أن أجدد دعم بلادنا للشعب التركي بكافة فئاته في مكافحة الإرهاب. ووقوفنا إلى جانبهم ».
« بان كي مون » الامين العام للامم المتحدة، اعرب عن ادانته الشديدة لللهجوم الإرهابي »، داعيا إلى تعزيز التعاون الدولي لمكافحة الأعمال المماثلة.

بدوره أعرب رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك في مؤتمر صحفي عقب اجتماع للمجلس الأوروبي في بروكسل مساء الثلاثاء « عن خالص التعازي لأسر وأحباء ضحايا الاعتداء الإرهابي في مطار أتاتورك الدولي بإسطنبول ».
الرئيس الروسي « فلاديمير بوتين » قال في ذات السياق و خلال لقاء عقده في موسكو الأربعاء، « إننا نعبر عن أسفنا وتعاطفنا مع ضحايا العمل الإرهابي الذي وقع في تركيا أمس ».
وعبر حسابه في مواقع التواصل الاجتماعي،كتب رئيس الوزراء الإيطالي « ماتيو رينزي »  » أتشاطر الآلام مع الشعب التركي في الأخبار المأساوية الواردة من إسطنبول. إننا ضد حميع أشكال الإرهاب ».
« محمد جواد ظريف » وزير الخارجية الايراني دان ايضا التفجيرات الإرهابية ،حيث كتب عبر مواقع التواصل الاجتماعي »الإرهاب كشف وجهه القبيح مرة أخرى… العنف هو تطرف يهدد العالم. وعليه يجب العمل سويا من أجل مكافحته »
وفي اطار سلسلة الادانات للهجمات الارهابية، اعرب العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، في برقية ارسلها إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن تعازيه للشعب التركي في ضحايا الهجوم.
والمتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية،اعرب عن إدانة مصر للهجمات الإرهابية التي استهدفت مطار أتاتورك الدولي، معربا عن تضامن الشعب المصري مع الشعب التركي في هذه اللحظات العصيبة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.