« دي ميستورا » يطالب دمشق بورقة الانتقال السياسي الاسبوع القادم

اخر تحديث : 19/03/2016

ستيفان دي ميستورا

طالب المبعوث الاممي الى سوريا « ستافان دي ميستورا » الوفد الحكومي السوري بتقديم مقترحاته بشأن الانتقال السياسي في الأسبوع المقبل، بعد أن أثنى على « عمق » الورقة التي تسلمها من الوفد المعارض بشأن المرحلة الانتقالية.وذلك عقب اسبوع من المباحثات واللقاءات مع وفدي الحكومة السورية والمعارضة.

وقال دي ميستورا امس الجمعة،في لقاء صحفي، »أنا أحثهم (وفد الحكومة) على تقديم ورقة حول الانتقال السياسي، وسبق أن تلقيت ورقة جيدة وعميقة حول رؤية وفد الهيئة العليا للمفاوضات » لهذه المسألة.مشيرا الىان أسلوب « اللقاءات غير المباشرة ساهم بشكل واضح في استمرار المحادثات ».مقرا في ذلك بوجود « هوة كبيرة » بين طرفي النزاع السوري.وياتي هذا عقب عقده مع وفدي السلطة والمعارضة اجتماعات منفصلة.
واكد المبعوث الدولي في ذات السياق،سعيه وي خلال المحادثات التي ستُستكمل مطلع الأسبوع المقبل « إلى بناء أرضية مشتركة بالحد الأدنى »، مؤكدا الحاجة إلى روية نتائج عملية في الجولة المقبلة في أبريل.
ويذكر ان دي ميستورا انطلق منذ 14 مارس الجاري في جولة مفاوضات بجنيف هي واحدة من ثلاث جولات وتستمر حتى 24 مارس، ثم تبدأ الجولة الثانية بعد توقف لمدة أسبوع أو عشرة أيام، على أن تستمر لمدة « أسبوعين على الأقل ». على أن تعقد جولة أخرى ثالثة من المفاوضات بعد توقف مماثل


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.