رئيس المنشآت النفطية اللّيبي: قد نلجأ لطلب الحماية الدولية للموانئ النفطية

اخر تحديث : 13/03/2017

ادريس ابو خمادة

اعتبر آمر حرس المنشآت النفطية المكلف من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية غير المعتمدة « إدريس بوخمادة » في بيان أصدره مساء الأحد، ما يقوم به سلاح الجو من خلال قصف الجماعات الإرهابية في منطقة الموانئ النفطية بخليج سرت، عملا تخريبيا.
وأكد « بوخمادة » أنه قد يلتجأ إلى طلب الحماية الدولية للموانئ النفطية عبر حظر الطيران، وذلك لحماية القواتهم المتواجدة في منطقة الموانئ.

وأدان « بوخمادة » القصف الذي طال أواخر الأسبوع المنقضي، مصنع شركة رأس لانوف للنفط والغاز و تسبب في إلحاق أضرار بالبنية التحتية لبعض المرافق النفطية في المنطقة، بالإَضافة إلى مقتل أحد أفراد الحرس التابع لوحدة الإسناد التابعة لجهاز حرس المنشآت النفطية.

و دعا العميد « إدريس بوخمادة » في بيانه لتوحيد جهاز حرس المنشآت، كي يتم الحفاظ على مورد عيش الليبيين، مطالبا الإطراف المتناحرة بالابتعاد بالهلال النفطي عن المعارك واستهداف المنشآت النفطية.

يُشار إلى أن المجلس الرئاسي قد أعلن قبل أيام عن تكليف « إدريس بوخمادة » رئيسا لجهاز حرس المنشآت النفطية، لتسهيل عمليات المؤسسة الوطنية للنفط والشركات المتعاقدة معها.

وكانت الموانئ النفطية قد شهدت اشتباكات وأحداث عنف مؤخرا، عقب إعلان قوات سرايا الدفاع عن بنغازي سيطرتها على ميناء السدرة النفطي شرقي ليبيا ومطار راس لانوف المجاور مع قوات موالية للواء المتقاعد « خليفة حفتر » المُسيطرة على هذه المواقع.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.