- - http://www.tunisien.tn -

رئيس الوزراء البلجيكي: « الحصيلة النهائية لتفجيرات بروكسل لم تتحدد بعد »

رئيس-الوزراء-البلجيكي [1]

اكد رئيس الوزراء البلجيكي « شارل ميشال » اليوم الثلاثاء،خلال مؤتمر صحفي، ان حصيلة ضحايا التفجيرات الدامية التي شهدتها اليوم بروكسل واستهدف مطار ومحطة مترو لم تحدد بعد،معتبرا اياها « شنيعة وعمياء وقاتلة ».

واوضح رئيس الوزراء البلجيكي في مؤتمره في مؤتمر الصحفي الذي عقد بعد اجتماع طارئ للحكومة البلجيكية في أعقاب سلسلة الهجمات الدامية أن 3 تفجيرات فقط وقعت في العاصمة، اثنان منها بالمطار وتفجير آخر في محطة مترو « مالبك ».مشيرا الى سقوط عدد كبير جدا من القتلى والجرحى جراء التفجيرات.

من جهته اكد النائب العام البلجيكي « فريدريك فان ليو » خلال ذات المؤتمر، أن التفجيرين، يرجح أن يكون أحدهما انتحاريا، وقعا في صالة المغادرة بمطار « زافنتم » الدولي . وبعد مرور نصف ساعة على الهجوم المزدوج، وقع التفجير الثالث في محطة المترو.مؤكدا على إنه من السابق لأوانه الحديث عن الحصيلة الدقيقة لتفجيرات بروكسل.

ويشار الى ان وسائل اعلام محلية ودولية وعربية اكد مقتل 34 شخصاً، وإصابة 135 آخرين [2] جراء الانفجارات الثالثة.وفق حصيلة غير نهائية
وحالما جد الانفجار اعلنت السلطات البلجيكية حالة الطوارئ القصوى وأغلقت حدود البلاد وايقاف حركة الجولان في المطار واخلاءه بالكامل،بينما تم ايقاف حركة النقل العام.الى جانب نشر قرابة 200 شرطي إضافي، فيما أعلن الجيش عن إرسال 225 عسكريا إلى العاصمة.