رئيس الوزراء التركي : ارتفاع عدد القتلى الى 36 والتحقيقات تشير إلى « داعش »

اخر تحديث : 29/06/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

هجوم مطار اتاتورك

أفاد رئيس الوزراء التركي « بن علي يلدريم » ، في تصريحات للصحفيين بمطار أتاتورك، بعد معاينته موقع الاعتداء الإرهابي ، رفقة وزراء ومسؤولين أتراك ، أنَّ التحقيقات الأولية تشير إلى أن تنظيم « داعش » وراء الاعتداء الإرهابي الذي وقع في مطار أتاتورك بإسطنبول، مساء أمس الثلاثاء.
وأضاف « بن علي يلدريم » أن عدد قتلى الاعتداء ارتفع إلى 36 شخصا ،وأصيب عدد كبير بجروح « لم يذكر رقماً » .
وأشار رئيس الوزراء أنَّ التحقيقات ما تزال متواصلة على الرغم من وجود دلائل تشير إلى تنفيذ تنظيم « داعش » الإرهابي للاعتداء. لافتاً إلى وصول منفذي الهجوم إلى المطار بواسطة سيارة أجرة.
وأدان « يلدريم » الاعتداء الإرهابي قائلا « إن هذا الحدث، الذي تم التخطيط له بدناءة، يثبت من جديد وبشكل واضح، بأنّ الإرهاب، هو تهديد عالمي ».
وتابع « يلدريم » أنَّ سير الرحلات الجوية في مطار أتاتورك، عاد إلى طبيعته، في الساعة 02:20 من اليوم الأربعاء بالتوقيت المحلي « 11:20 بتوقيت غرينتش »
ويذكر أن وزير العدل التركي « بكر بوزداع » كان أعلن في وقت سابق، عن سقوط 31 قتيلاً وإصابة 147 آخرين بجروح جراء الاعتداء الإرهابي على مطار أتاتورك.
وأكد الوزير أن الاعتداء الإرهابي ناجم عن عمليات انتحارية، نفذها ثلاثة أشخاص، في قاعة استقبال المسافرين، بصالة الخطوط الخارجية، في المطار.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.