رئيس كوريّا الشماليّة يأمر بإخلاء عاصمة بلاده من السّكان فوراً

اخر تحديث : 13/04/2017

9a

أصدر زعيم كوريا الشمالية « كيم جونغ أون » أمس الأربعاء، أوامر بإخلاء فوري للعاصمة بيونغ يانغ، على خلفية التوتر القائم مع الولايات المتحدّة الأمريكيّة، حسب ما أكدته صحيفة « ديلي اكسبرس » البريطانية.
وذكرت وسائل إعلام في كوريا الجنوبية وجود مخاوف من تصرف متهور قريب لزعيم كوريا الشمالية، بعد أشهر من تعمده إجراء تجارب نووية ، لقيت انتقادات واسعة من الإدارة الأمريكية و التي بعثت برسائل تهديدا مباشرة بشن ضربة عسكرية على بيونغ يانغ.

يشار إلى أن العلاقات بين كوريا الشمالية وأمريكا تشهد العديد من التوترات، بعد أن أمرت القيادة الأمريكية في المحيط الهادئ حاملة الطائرات كارل فنسون والقطع البحرية القتالية التي ترافقها بالتوجه نحو شبه الجزيرة الكورية، بهدف احتواء الخطر الكوري الشمالي.
كما أشارت الولايات المتحدة إلى أنها ستضرب كوريا الشمالية إذا لم تمارس الصين ضغطاً حقيقياً على بيونغ يانغ، وفق ما أكدته وكالة أنباء وكالة أنباء « Kyodo » اليابانية أمس الأربعاء.

هذا و كانت الخارجية الكورية قد اعتبرت في بيان نشرته الثلاثاء، أن إرسال حاملة الطائرات الأمريكية إلى المنطقة يؤكد أن سيناريو التوغل الأمريكي في كوريا الشمالية وصل إلى مرحلة جديّة .


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.