« رام الله » تستعد لافتتاح متحف ياسر عرفات في نوفمبر المقبل

اخر تحديث : 25/10/2016

ياسر عرفات

تستعد السلطات الفلسطينية، لافتتاح متحف الرئيس الفلسطيني الراحل « ياسر عرفات » بمدينة رام الله بالضفة الغربية في نوفمبر المقبل.
وذكر مسؤولون فلسطينيون ،اليوم الثلاثاء، أن المتحف سيحتوي مقتنيات تعود للرئيس الراحل.
وقال « ناصر القدوة » رئيس مؤسسة ياسر عرفات في مؤتمر صحفي بمقر المتحف « سيكون الاحتفال الرسمي بافتتاح المتحف يوم التاسع من نوفمبر ويواكب ذلك إحياء الذكرى الـ 11 لاستشهاد ياسر عرفات »،مشيرا الى ان افتتاح المتحف الذي بدأت أعمال الإنشاء فيه سنة 2010 تأخر لعدة أسباب منها مالية وأخرى فنية متعلقة بتفاصيل المشروع. وفق وكالة « رويترز ».

و في نشرة اصدرها المتحف انه « جرى الحفاظ على مكان الحصار كما كان عليه عند رحيل عرفات (2004) بما يمكن زائر المتحف من الاطلاع المباشر على ما كانت عليه الأوضاع عندها وأن يعيش التجربة بشكل مباشر ».كما « المتحف يضم مركز معلومات إلكتروني ومكتبة صغيرة متخصصة وصالة متعددة الأغراض وصالة عرض ».

وقال القدوة خلال المؤتمر أن تكلفة إقامة المتحف بلغت ما يقرب من 7 ملايين دولار قدمتها الحكومات الفلسطينية المتعاقبة لإنجاز هذا الصرح الذي سيكون متحفا « للذاكرة الوطنية الفلسطينية المعاصرة »
وسيضم المتحف جزءا من مقتنيات الرئيس الراحل الذي يعرف بين الفلسطينيين بـ » أبوعمار » و »الختيار »، وهي عبارة عن أغراضه الشخصية والهدايا التي كان يتبادلها مع المسؤولين من أنحاء العالم، إضافة إلى صور ورسومات وجداريات لفنانين فلسطينيين.مضيفا انه سيتم فتح الغرفة الصغيرة المتواضعة التي كان ينام فيها عرفات في مقره في رام الله إضافة إلى مكتبه الذي كان يعقد عليه الاجتماعات ويتناول فيه الطعام بين عامي 2002 و2004.بالاضافة الى بذلته العسكرية التي كان يرتديها دوما، وسلاحه الشخصي وكوفيته التي أصبحت رمزا للقضية الفلسطينية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.