ردا على تصريحات « بان كي مون » المغرب تقلص بعثة « المينورسو »

اخر تحديث : 16/03/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

المغرب

أعلنت وزارة الخارجية المغربية في بيان نشرته وكالة الأنباء المغربية أمس الثلاثاء ، عن تقليص بعثة الأمم المتحدة في الصحراء « المينورسو » ، وذلك ردا على تصريحات من جانب الأمين العام للمنظمة الدولية بان كي مون ، اعتبرتها الرباط « غير مقبولة ومرفوضة » .
كما قررت الحكومة المغربية وفق بيان وزارة الخارجية ، إلغاء المساهمة الإدارية التي كانت تقدمها المملكة لعمل البعثة، فيما تدرس سحب قواتها المشاركة في بعثات الأمم المتحدة لحفظ السلام حول العالم.
وأضاف البيان « المملكة المغربية تحتفظ بحقها المشروع في اللجوء إلى تدابير أخرى قد تضطر إلى اتخاذها، للدفاع، في احترام تام لميثاق الأمم المتحدة، عن مصالحها العليا، وسيادتها ووحدتها الترابية » .
وجاءت القرارات المغربية على خلفية وصف الأمين العام للأمم المتحدة « بان كي مون » الوجود المغربي في منطقة الصحراء بأنه « احتلال » .
وفي سياق متصل تظاهر الآلاف من المغاربة أمس الثلاثاء قرب مقر بعثة الأمم المتحدة « مينورسو » في مدينة « العيون »، كبرى محافظات الصحراء، احتجاجا على تصريحات « بان  » بعد تظاهر مئات الآلاف في « الرباط » يوم الأحد، منددين بـ »غياب حياد » « بان » في ملف الصحراء.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.