ردود فعل دوليّة مؤيدة لفوز « ايمانويل ماكرون »

اخر تحديث : 08/05/2017

2a

وجّه العديد من رؤساء العالم والهيئات السياسية الدولية رسائل تهنئة، إلى السياسي الوسطي «ايمانويل ماكرون» اثر فوزه برئاسة فرنسا على منافسته « مارين لوبان » أمس الأحد.
وهنأ الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» و البيت الابيض الرئيس الفرنسي الجديد وأعربا عن املهما في العمل معه.
من جهتها، بعثت رئيسة الوزراء البريطانية « تيريزا ماي » برسالة تهنئة لـ « ماكرون » على انتصاره في الانتخابات الفرنسية، مؤكدة بدورها تطلعها للعمل مع الرئيس الجديد.

أما رئيس المفوضية الاوروبية « جان كلود يونكر » ، فاعتبر ان اختيار الفرنسيين لـ « ماكرون » هو اختيار لمستقبل اوروبا، فيما رحّب رئيس المجلس الاوروبي « دونالد توسك » بقرار الفرنسيين المؤيد للمبادئ « الحرية والمساواة والاخوة » ، على حد قوله.

و قال كل من «تيفن سايفرت» المتحدث باسم المستشارة الالمانية « انغيلا ميركل » ووزير الخارجية الالماني « سيغمار غابرييل » إن انتخاب « إيمانويل ماكرون » رئيسا لفرنسا يُعد انتصارا لأوروبا، معتبرا بأن فرنسا ستحافظ على موقعها داخل اوروبا.
كما أظهرت كل من « كندا » و « اوكرانيا » و « اليونان » و « ايطاليا » و « اسبانيا » و « بلجيكا » و « الدنمارك » و « تل ابيب » و « البرازيل » و « غينيا » ، مواقف موحدّة و توافق كلي بشان ماكرون، و بعثت هذه الدول برسائل مفادها أن اختيار المرشح الوسطي هو الخيار الأمثل لصالح أوروبا متطلعين للعمل معه في المستقبل .
يشار الى ان المرشّح الوسطي « ايمانويل ماكرون » تمكن من اقتلاع فوزه بالانتخابات الفرنسية امس الأحد، ضد منافسته « مارين لوبان » بفارق شاسع ، حيث تحصّل على 65.5 بالمائة من الأصوات، مقابل 34.5 بالمائة لصالح « لوبان » .


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.