- - http://www.tunisien.tn -

رسميا : الناخبون يصوتون لصالح استقلال مقاطعتي دونيتسك و لوغانسك عن أوكرانيا

أوكرانيا [1]
صوت ناخبو « جمهورية دونيتسك الشعبية » اليوم الاثنين 12 ماي 2014 ، بنسبة 89.7% لصالح استقلال المقاطعة عن « أوكرانيا » ، وهي النتيجة النهائية للانتخابات المركزية المعلنة من قبل نشطاء في مقاطعة « دونيتسك » الواقعة جنوب شرق « أوكرانيا » .
وأعلن « رومان لياغين » ، رئيس لجنة الإنتخابات ، أنه وعلى إثر هذه النتائج لن يتم الالتجاء إلى دورة ثانية للاستفتاء حول مسألة اندماج مقاطعة » دونيتسك » مع مقاطعة « لوغانسك » المجاورة أو انضمامها إلى « روسيا » .
كما أضاف « لياغين » في تصريح صحفي، أنّ « جمهورية دونيتسك » وسلطاتها المحلية ، لن تطلب من القوات « الروسية » التدخل مؤكدا أنّ سكان الجمهورية سيدافعون عن أنفسهم بأنفسهم .
وفي نفس السياق، أعلنت لجنة الانتخابات المركزية في مقاطعة « لوغانسك » ، أنّ 96.2% من المقترعين صوتوا لصالح استقلال « جمهورية « لوغانسك الشعبية » عن « اوكرانيا » ، وذلك حسب النتائج النهائية للاستفتاء.
ويذكر أنّ المقاطعتان ، كانتا قد أجريتا يوم أمس الاحد 11 ماي ، استفتاء نظّمه نشطاء ، حول استقلال المدينتين عن سلطات « كييف » أو بقائهما جزءا من « أوكرانيا » ، وقد شارك فيه قرابة 90% من الناخبين.