رغم تواصل الأزمة الخليجية: امتيازات غير مسبوقة لفائدة الحجاج القطريين

اخر تحديث : 17/08/2017

a3

أصبحت العلاقات الدبلوماسية مع دولة « قطر » منذ اندلاع الأزمة الخليجية مطلع جوان الفارط، محلّ تجاذبات سياسية بين أخذ وردّ، حيث لا تُنبئ التطورات بشأن هذا الملف بانفراج وشيك للأزمة القائمة، بل بالعكس ما يزال التصعيد على المستوى السياسي بين «الدوحة» والرباعي المُقاطع لها قائما في ظل الأوضاع السياسية الأخيرة.

ومع احتداد الأزمة بين الجانبين، لم يمنع العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبد العزيز» من اتخاذ العديد من الإجراءات لتسهيل أمور حجاج « قطر » ، اعتبر وزير خارجية البحرين «خالد بن أحمد آل خليفة» أنها إجراءات لم تحصل عليها أي دولة إسلامية من قبل، حتى في الظروف العادية .
وقد أمر العاهل السعودي اليوم الخميس، بدخول الحجاج القطريين إلى السعودية عبر منفذ سلوى الحدودي لأداء مناسك الحج، إضافة إلى السماح لجميع الحجاج القطريين دخول السعودية من دون التصاريح الإلكترونية.
كما أمر الملك « سلمان » بالموافقة على إرسال طائرات خاصة، تابعة للخطوط السعودية إلى مطار الدوحة لنقل الحجاج القطريين على نفقته الخاصة لمدينة جدة واستضافتهم ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة.
من جهته، اعتبر « عادل الجبير » خلال مؤتمر صحفي، أن هذه الإجراءات تُؤكد أن السعودية لا تستهدف الشعب القطري، معلنا رفض محاولة « قطر » تسييس مسألة الحج.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.