روسيا: افشال مخطّط ارهابي كان يستهدف أول أيام عيد الأضحى وبداية العام الدراسي

اخر تحديث : 31/08/2017

9ض

تمكنّ الأمن الروسي بالتعاون مع جهاز المخابرات من افشال مخطط ارهابي يتمثل في عملية طعن وتفجير في موسكو كان من المزمع تنفيذها، أول أيام عيد الأضحى وبداية العام الدراسي، وفق ما أفاد به اليوم الخميس، موقع قناة « روسيا اليوم « .
وقال المكتب الاعلامي لدى جهاز الأمن الفدرالي الروسي، إنه تم القبض على الداعشيين في موسكو وضواحيها، مشيرا الى ان أحد المقبوض عليهما نشر عشية عيد الأضحى الذي يتزامن حلوله هذا العام مع أول أيام العام الدراسي الجديد، تسجيلا على الإنترنيت بايع فيه « داعش »، وخطط للاعتداء بالطعن على المدنيين والمارّة.
أما الموقوف الثاني، فقد عثرت الشرطة في محل إقامته بإحدى ضواحي موسكو على عبوة ناسفة شديدة الانفجار، إضافة إلى مكونات ومواد أولية تستخدم في تجميع العبوات الناسفة.
وكشفت مصادر الأمن الروسي عن أن أحد الموقوفين، قد أعلن مؤخرا ولاءه لتنظيم « داعش » الإرهابي في فيديو نشره على الإنترنيت، وتعهد بشن « عملية طعن » واسعة النطاق في روسيا.
و فيما يخص الموقوف الثاني، فهو « عضو قديم » في « داعش »، وأقر بأنه كان يحضر لتفجير نفسه في أحد الأماكن العامة في العاصمة الروسية، وفقا لما ذكره الأمن الفدرالي الروسي .


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.