- - http://www.tunisien.tn -

روسيا: الطيران الروسي أو السوري لم يقصف قوافل المساعدات قرب حلب

قافلة مساعدات [1]

اكد الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية « إيغور كوناشينكوف » اليوم الثلاثاء، أن الطائرات الحربية الروسية وكذلك السورية لم تقصف القافلة الإنسانية بالقرب من حلب.
واوضح الجنرال الروسي أن الحمولة وصلت بأمان وسلام إلى نقطة النهاية المحددة لها في تمام الساعة 13:40 بتوقيت موسكو، وبعد ذلك توقف المركز الروسي عن مراقبتها وبات مصير القافلة وجميع المعلومات عن مكان وجودها بحوزة المسلحين الذين يسيطرون على المنطقة المذكورة.
وتم يوم امس استهداف قافلة مساعدات إنسانية مشتركة بين الأمم المتحدة والهلال الأحمر السوري واللجنة الدولية للصليب الأحمر كانت متجهة إلى أورم الكبرى في حلب بسوريا.
كما أشار ناشطون سوريون إلى مقتل نحو 12 متطوعاً من الهلال الأحمر وسائقي الشاحنات. وقد أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان هذا الرقم أيضاً، لافتاً إلى أن حصيلة القتلى في حلب بلغت 32 شخصاً الاثنين.

وقال كوناشينكوف « درسنا بدقة شريط الفيديو الذي نشره « النشطاء » من مكان الحادث ولم نجد ما يدل على إصابة قافلة الشاحنات بأية ذخائر حربية. ولم تظهر أي حفر في المكان ولا أي إصابات في هياكل الشاحنات أو تناثرها لقطع نتيجة موجات انفجارات القنابل الجوية. كل ما عرض في الفيديو كان النتيجة المباشرة لحريق بدأ وبشكل غريب في وقت واحد مع بدء الهجوم الشامل للمسلحين في حلب ».
وتشير التقديرات الأولية الى أن 12 شخصا قتلوا بالإضافة إلى سقوط جرحى جراء قصف 18 شاحنة على الأقل، من بين 31، بالإضافة إلى مخزن للهلال الأحمر السوري في أورم الكبرى.