روسيا تؤكد سيطرة الجيش السوري على 93% من مساحة حلب

اخر تحديث : 09/12/2016

الجيش السوري

أكد الفريق « سيرغي رودسكوي » رئيس مديرية العمليات في هيئة الأركان الروسية، اليوم الجمعة، عبر تصريحات صحفية،سيطرة الجيش السوري على 93% من مساحة مدينة حلب وذلك عقب تمكنه من استعاد 52 من أحياء حلب الشرقية.

واشار رودسكوي، إن المساحات الخاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة بحلب تقلصت بمقدار الثلث خلال الأيام الأربعة الماضية.مؤكدا على ان هذه النجاحات، حققتها مجموعة القوات البرية التابعة للجيش السوري، إذ لا يزال حظر طلعات الطيران لحربي الروسي والسوري فوق حلب ساري المفعول منذ 18 أكتوبر/تشرين الأول.وفق قوله

واوضح رودسكوي،انه في اطار استمرار إغاثة المدنيين في حلب،يتم نقل عشرات الأطنان إلى الأحياء التي استعادها الجيش السوري، يوميا، بالتزامن مع الجهود الرامية إلى استعادة البنية التحتية الاجتماعية وتقديم خدمات الرعاية الصحية.مضيفا ان مركز المصالحة الروسي يساهم في الجهود الرامية إلى إجلاء المدنيين من الأحياء التي مازالت تحت سيطرة المسلحين.مبينا انه خلال الساعات الـ24 الماضية، تم إجلاء أكثر من 10.5 آلاف شخص، بينهم 4015 طفلا من الأحياء الشرقية. كما استسلم 30 مسلحا لقوات الجيش السوري.

وقال رودسكوي أنه بفضل هذه الجهود، تمكن ما يربو عن 3 آلاف شخص من العودة إلى بيوتهم في بعض أحياء المدينة، فيما ينقل المدنيون الذين يخرجون من حلب إلى مركزي إيواء في قرية جبرين شرق حلب وفي محالج حلب.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.