- - http://www.tunisien.tn -

روسيا ومصر تبحثان مسألة تزويد حاملتي المروحيات « ميسترال » بمعدات إلكترونية

روسيا ومصر [1]

أعلن ممثل « المؤسسة المتحدة لتصنيع المعدات » اليوم الاثنين ، أنه تم تحقيق تقدم ملموس حول المباحثات بين « روسيا ومصر » حول تسلم القاهرة أجهزة اتصال وتحكم لحاملتي المروحيات « ميسترال » من طرف « موسكو » ، وأن المباحثات لا تزال مستمرة، مضيفا أن المعدات التي كانت على متن ميسترال، والمخصصة للأسطول البحري الروسي قد أزيلت، وأنها لن تصدر إلى « مصر » .

هذا وقال الممثل المؤسسة المتحدة ، أن المعدات الروسية نقلت من « فرنسا » بشكل كامل وسلمت للأسطول الروسي، موضحا أن المتطلبات في « مصر مختلفة » ، وتتطلب مجموعة مختلفة من التقنيات بمواصفات أخرى تتلائم مع القوات المسلحة المصرية.

ويشار الى أن حاملتي المروحيات من طراز « ميسترال » صممتهما « فرنسا » خصيصا « لروسيا » ، بموجب عقد وقع في جوان 2011 وبقيمة 1.12 مليار يورو.

ويذكر أنه كان من المتوقع أن تستلم روسيا أولى السفينتين التي أطلق عليها اسم « فلاديفستوك »، في نوفمبر سنة 2014، إلا أن « فرنسا » تراجعت عن تسليمها لروسيا في اللحظات الأخيرة، في خطوة جاءت كجزء من العقوبات الغربية التي فرضت على « روسيا » بسبب موقفها من الأزمة الأوكرانية.

وقد اشترت « مصر » السفينتين الفرنسيتين بعدما ألغت « باريس » في أوت عقدا مع « موسكو » بشأن هاتين السفينتين، على خلفية النزاع في أوكرانيا.