روسيا تُعلّق اتفاقية السلامة الجوية مع واشنطن وتدعو لاجتماع طارئ بمجلس الأمن

اخر تحديث : 07/04/2017

مجلس-الامن

أعلنت روسيّا في بيان أصدرته وزارة خارجيتها اليوم الجمعة 07 افريل 2017، تعليق الاتفاق مع واشنطن الرامي إلى منع وقوع حوادث جوية بين طائرات البلدين فوق سوريا، بعد الضربة الصاروخية الأمريكية على قاعدة عسكرية للنظام.

وأرجعت المتحدثة باسم الخارجية الروسية « ماريا زاخاروفا » سبب تعليق التفاهم مع الولايات المتحدّة إلى منع وقوع حوادث وسلامة الطائرات خلال العمليات التي ينفذها الطيران الروسي والأمريكي في سوريا.
كما دعت روسيّا إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي لمناقشة الضربات الصاروخية الأمريكية في سوريا، واصفة الضربة الأمريكية « بالطائشة « .
وبينت روسيا أن الولايات المتحدة ليست المرة الأولى التي تلجأ فيها لمثل هذا التصرّف، معتبرة أن هذه الخطوة من شانها أن تساهم في تأزيم العلاقات و تفاقم المشاكل القائمة وتهدد الأمن العالمي.
كما اتّهمت روسيّا أمريكا بالتخطيط المسبّق لهذه الضربة قبل واقعة إدلب، مؤكّدة رفضها الاتّهامات الغربية التي تُحمل مسؤولية هجوم بالغاز الكيماوي بخان شيخون و ما خلفه من قتلى وجرحى للرئيس السوري « بشار الأسد » .

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد شنّت فجر اليوم الجمعة 7 أفريل 2017، هجوما بعشرات الصواريخ على قاعدة الشعيرات العسكرية وسط سوريا ما أدى إلى دمار شبه كامل للقاعدة.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.