زمبابوي : الرئيس « موغابي » يُصرّ انه مازال الحاكم الشرعي بعد الانقلاب العسكري

اخر تحديث : 16/11/2017

13

ما يزال المشهد السياسي في « زمبابوي » غامضا حيث يُصرّ « روبرت موغابي » أنه ما زال الحاكم الشرعي الوحيد في « زيمبابوي » و يرفض وساطة كاهن كاثوليكي بعد الانقلاب العسكري بعد ان أعلن قياديون في الجيش استيلاءهم على السلطة الليلة الماضية في هجوم استهدف المقربين من الرئيس.
و كشفت مصدر سياسي لوكالة « رويترز »، اليوم الخميس، انه تحدث إلى حلفاء كبار محتجزين مع » موغابي » وزوجته « غريس » في مقره الرئاسي في هراري « البيت الأزرق »، إن موغابي ليس لديه استعداد للاستقالة طواعية قبل الانتخابات المقرر إجراؤها في العام المقبل في حين يصر القادة العسكريين على إنهاء ولاية الرئيس الذي تعدى التسعين من العمر بهدوء، والسماح بانتقال سلس وغير دموي للسلطة إلى نائب الرئيس السابق إيمرسون منانغاغوا.
و قال مصدر اليوم الخميس إن موغابي وزوجته جريس واثنين من كبار شخصيات جناحها السياسي (جي40) رهن الإقامة الجبرية في مجمع « البيت الأزرق » الذي يملكه موغابي في هاراري.
يشار الى ان تعيش زيمبابوي تعيش حالة من التوتر وعدم الاستقرار منذ يوم الاثنين، حين عبر قائد القوات المسلحة تشونغا عن استعداده للتدخل لانهاء حملة تطهير ضد أنصار نائب الرئيس المقال إمرسون منانجاجو.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.