« سعد الحريري » يرشح « ميشال عون » لرئاسة لبنان

اخر تحديث : 21/10/2016

سعد الحريري

رشح رئيس حكومة لبنان السابق « سعد الحريري » امس الخميس، من بيت الوسط في بيروت، « ميشال عون » لرئاسة الجمهورية اللبنانية، وذلك بعد أن استعرض مخاطر الفراغ الرئاسي للبلاد.
وقال الحريري زعيم تيار المستقبل « إن الخيارات ليست كثيرة، فاختيار سمير جعجع أو أمين الجميل لم يأت بنتيجة، كذلك اختيار الصديق سليمان فرنجية، ولم يبق سوى خيار وحيد وهو ميشال عون.
وأكد أن في الأمر مخاطرة إلا أنه لا يتردد في المخاطرة من أجل لبنان.مشيرا الى انه  » منذ اغتيال رفيق الحريري في شباط 2005 أمسكت بمسؤولية الفراغ الكبير الذي تركه رحيله ومنذ تلك اللحظة كان الهاجس ماذا كان ليفعل رفيق الحريري في مثل هذا الموقف، معدداً العديد من المحطات السياسية الحرجة في لبنان.
واضاف الحريري انه « جرب وتياره كل السبل والمساعي للوصول إلى رئيس وسطي، وبعد حصر المتاح بالمرشحين، بادرنا إلى ترشيح سليمان فرنجية وثبتنا عاماً كاملاً على هذا الموقف دون نتيجة، إلا أن كل اللبنانيين باتوا اليوم يرون ما يعنيه فعلياً هذا الفراغ، كل اللبنانيين باتوا شهودا على شل مجلس الوزراء والبرلمان ومؤسسات الدولة ».متابعا « الوضع اليوم أخطر بكثير من الظاهر، وأن البلد يعيش مخاطر انهيار اقتصادي، وأن العراضات الميليشياوية تتسابق للظهور وسط الفراغ الرئاسي. وشدد على أنه لم يتسلم القيادة السياسية لكي يصل لبنان إلى الحرب الأهلية والاقتتال الداخلي، قائلاً « نحن من مدرسة قائمة على التضحية من أجل الناس لا التضحية بهم. »

وختم متوجهاً للبنانيين أن الخيار الوحيد هو انتخاب رئيس للجمهورية، وأن الخيارات ليست كثيرة، فاختيار سمير جعجع أو أمين الجميل لم يأت بنتيجة، كذلك اختيار الصديق سليمان فرنجية، ولم يبق سوى خيار وحيد وهو ميشال عون.وفق ما نقلته وسائل اعلام محلية وعربية


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.