سلطات الاحتلال اعتقلت قرابة مليون فلسطيني منذ 1967

اخر تحديث : 16/04/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

فلسطين

كشف نادي الأسير الفلسطين وهيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقرير صدر بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، الذي يصادف السابع عشر من أفريل كل عام، أن سلطات الاحتلال اعتقلت منذ عام 1967 قرابة مليون مواطن ومواطنة، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية « وفا »، اليوم السبت.
وأضاف التقرير، أنه منذ بداية انتفاضة الأقصى عام 2000 وحتى اليوم، اعتقلت الكيان الصهيوني أكثر من 90 ألف مواطن، بينهم 11 ألف طفل، ونحو 1300 امرأة، و65 نائبا ووزيرا سابقًا، وأن المحاكم االصهيونية أصدرت قرابة 15 ألف قرار اعتقال إداري.
وتابع التقرير أن عدد الأسرى في سجون الاحتلال لهذا العام بلغ 7000 أسير، من بينهم 70 أسيرة، تحتجزهم سلطات الاحتلال في 22 سجنا ومركز توقيف وتحقيق إلى جانب معتقلي « عتصيون » و »حوارة ».
وأضاف التقرير « لقد اعتقل الاحتلال منذ أكتوبر الماضي نحو 4800 مواطن، منهم نحو (1400) طفل وقاصر غالبيتهم من محافظتي القدس والخليل ».
وورد في التقرير « أن الاعتقالات التي يشنها الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني شملت كافة فئاته، من أطفال وشبان وشيوخ وفتيات وأمهات وزوجات ومرضى ومعاقين وعمال وأكاديميين ونوابا في المجلس التشريعي ووزراء سابقين وقيادات سياسية ونقابية ومهنية وطلبة جامعات ومدارس وأدباء وصحفيين وكتاب وفنانين » .
وبلغ عدد الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال ما يقارب 750 أسيراً. ويعتبر الاعتقال الإداري « العدو المجهول » الذي يواجه الأسرى الفلسطينيين، وهو عقوبة بلا تهمة، حيث يحتجز الأسير بموجبه دون محاكمة، بحسب التقرير.
هذا وتشير الشهادات التي جمعها التقرير من معتقلين سابقين بأنهم تعرضوا جميعا لأحد أشكال التعذيب الجسدي أو النفسي والإيذاء المعنوي والإهانة أمام الجمهور أو أفراد العائلة، واغلبهم تعرضوا لأكثر من شكل من أشكال التعذيب.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.