سوريا: أنقرة تواصل دعم الإرهاب وحفر الخنادق شمالي البلاد

اخر تحديث : 29/01/2016

سوريا

أكد منذر منذر القائم بالأعمال السورية المؤقتة لدى الأمم المتحدة في رسالة بعث بها إلى السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون ، أن قوات تركية عبرت الشريط الحدودي شمالي سوريا وأخذت تحفر الخنادق وتنصب الجدران الإسمنتية.
كما أشار الدبلوماسي السوري أنه وفي محيط بلدة حارم شمال إدلب « حفرت القوات التركية خنادق بعرض 4 أمتار وعمق 8″، فيما شيدت في مدينة رأس العين وضواحيها جدرانا بارتفاع 6 أمتار.

وقال أن « الحكومة التركية مستمرة في تقديم سائر أشكال الدعم العسكري والمادي والتقني والمالي لجماعات التركمان السوريين الإرهابية الموالية لأنقرة » ، وتعمل على تسهيل عبورهم إلى سوريا و »إيوائهم وعلاجهم في معسكرات تدريبية لإعداد الإرهابيين على الأراضي التركية » ، منوها أن عسكريين وأمنيين أتراك « يقومون بزيارات دورية » لمعسكرات التركمان.

وطالب « بالكف الفوري عن جميع الممارسات العدوانية الرامية إلى الانتقاص من سيادة سوريا وانتهاك حرمة أراضيها » ، مناشدا باسم بلاده مجلس الأمن الدولي ، « تحمل مسؤولياته » وردع تركيا « بما يخدم الأمن والسلم الدوليين »، مؤكدا على احتفاظ سوريا بحق اتخاذ جميع الخطوات التي من شأنها حماية سيادتها وتعويض الضرر الناجم عن الممارسات التركية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.