سوريا: الإفراج عن معارضين بعد اعتقالهما لساعات

اخر تحديث : 31/12/2015

الإفراج عن معارضين بعد اعتقالهما لساعات kkk

أعلنت السلطات السورية في وقت متأخر من ليلة أمس الأربعاء أنها أفرجت عن عضوين في هيئة التنسيق الوطنية بعد اعتقالهما لساعات أثناء توجههما إلى الرياض للمشاركة في اجتماع تعقده الهيئة العليا للتفاوض.
وأوضحت هيئة التنسيق الوطنية في تعليق على صفحتها على موقع فيسبوك أنه « تم الإفراج عن الزملاء « أحمد العسراوي » و »منير البيطار » اعضاء الهيئة العليا للمفاوضات وأعضاء المكتب التنفيذي لهيئة التنسيق الوطنية منذ قليل.
وأكد أمين سر هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي « يحيى عزيز » أن احتجازهما كان « اإجراءا غير طبيعي ممن يريد الحل السياسي » معتبرا أن « من يريد الحل السياسي لا يقدم على هذا العمل ».
و بحسب بيان سابق للهيئة أدان احتجازهما، فإن السلطات السورية كانت قد اعتقلت العسراوي والبيطار في نقطة الحدود السورية اللبنانية خلال توجههما لحضور اجتماع الهيئة العليا للتفاوض في الرياض، وتم اقتيادهما إلى جهة مجهولة.
ويذكر أن « العسراوي » و »بيطار » كانا في عداد أكثر من مئة شخصية شاركت في هذا المؤتمر الذي انتهى بإعلان ممثلي المعارضة موافقتهم على التفاوض مع النظام، لكنهم طالبوا برحيل الرئيس السوري « بشار الأسد » مع بدء أي مرحلة انتقالية.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.