« سوريا » تفشل في التّخلص من أسلحتها الكيماوية وتتقدم بخطة 100 يوم جديدة

اخر تحديث : 22/02/2014

سوريا
تقدمت « سوريا » يوم أمس الجمعة 21 فيفري 2014 ، بخطة جديدة للتخلّص من أسلحتها الكيماوية في غضون 100 ، وذلك وفق ما أعلن عنه دبلوماسيون « أمريكيون » .
ويذكر أنّ « سوريا » لم تلتزم بالمهلة الأخيرة التي كانت قد حددتها منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ، من أجل إخراج وتدمير جميع الأسلحة الكيماوية والمواد المصنعة لها ، وقد عزت تأخرها إلى دواع أمنية ونقص المعدات وسوء الأحوال الجوية.
وفي هذا الإطار أكّد أعضاء البعثة الدولية المشرفة على عملية تدمير الأسلحة، التي لم تلتزم « سوريا » بتنفيذها ، أنّ المهلة الإضافية التي تقترحها « سوريا » ، طويلة جدا مضيفين أنه بالإمكان إنجاز المهمة في إطار زمني أضيق ، مع الإشارة إلى أنّ « سوريا » أخفقت في الالتزام بمهلة التي انقضت في الـ 5 من الشهر الحالي.
هذا وأكد رئيس إدارة مكافحة الانتشار النووي بوزارة الخارجية « البريطانية » « فيليب هول » ، على إثر اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية في « لاهاي » ، لمناقشة عمل البعثة المشتركة للمنظمة والأمم المتحدة ، أنّ خطة المائة يوم « السورية » لإزالة المواد الكيماوية التي تم إالإطلاع عليها ليست كافية ، حاثا السلطات « السورية » على قبول المقترحات التي قدمتها مجموعة التخطيط العملي والتي تتيح الإزالة في إطار زمني أقصر بكثير دون قصور أمني.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.