سوريا تقترب من النصر وداعش على مشارف الزوال

اخر تحديث : 12/09/2017

9a

تقترب القوات السورية من تحقيق «النصر» في الحرب الدائرة بدمشق، مُحرزة تقدّما سريعا في مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية والقضاء على جيوب سيطرت عليها فصائل المعارضة المسلّحة في مختلف المدن السّورية.

و أكد قائد مقر مجموعة القوات الروسية في سوريا «ألكسندر لابين» في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، أن القوات السورية شارفت على الانتهاء من القضاء على مجموعات تنظيم «داعش الإرهابي»، التي تُحاصر الأحياء الجنوبية والشمالية لمدينة دير الزور السورية.

هذا وقال «ألكسندر لابين» إن قوات الجيش السوري استطاعت « تطهير » 85 في المئة من مساحة البلاد من المتشددين، مشيرا الى أن داعش ما زالت تُسيطر على نحو 27 ألف كيلومتر مربع من الأراضي السورية.

و حسب معلومات افاد بها المسؤول العسكري الروسي « ألكسندر لابين » في بيان له، بأن الأراضي التي يسيطر عليها داعش تعادل 15 في المئة من إجمالي مساحة سوريا.
وفي السياق نفسه، أعلن الأمين العام لحزب الله اللبناني « حسن نصر الله » النصر في سوريا، مؤكدا أن ما تبقّى « معارك متفرقة » وسط استعادة الحكومة لمساحات واسعة من الأراضي في شرق البلاد.
و تمكنت قوات الجيش السوري خلال الأسبوع الماضي، من كسر الحصار الذي يفرضه تنظيم « داعش الإرهابي » على دير الزور، للمرة الأولى منذ 3 سنوات.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.