- - http://www.tunisien.tn -

شرطة الاحتلال تقتحم المسجد الاقصى وتعتقل مصلين وتطلق النار على اخرين

المسجد الاقصى [1]

اعتقلت شرطة الاحتلال الصهوني ،اليوم الأحد، اربعة مصلين من المسجد الأقصى المبارك وأصابت نحو خمسة آخرين خلال اقتحام المستوطنين غير اعتيادي في العشر الأواخر من رمضان بحماية قوات الاحتلال.
وأفاد شهود عيان أنّ 14 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى بحراسة مكثفة من الشرطة الصهيونية وقامت الشرطة باطلاق قنابل الصوت باتجاه المصلين المتواجدين في المسجد، ما أدى إلى إصابة عدد منهم إصابتهم طفيفة.
واكد مدير المسجد الأقصى الشيخ « عمر الكسواني » في تصريح لوكالة رويترز، أنّ المواجهات انطلقت في الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم عندما سمحت قوات الاحتلال لمجموعة من المستوطنين بالدخول إلى ساحات المسجد الأقصى.مشيرا الى ان « هذه هي المرة الأولى منذ 14 عاما التي يتم السماح للمستوطنين بالدخول إلى ساحات المسجد في العشر الأواخر من رمضان ». وأوضح الكسواني أن المواجهات متواصلة وهناك عدد من الإصابات بالرصاص المطاطي وحالات اختناق و إصابات بسبب الضرب.

من جهته، قال مسؤول العلاقات العامة والإعلام في دائرة الأوقاف الإسلامية الأردنية « فراس الدبسإن » شرطة الاحتلال فتحت باب « المغاربة » لإدخال المتطرفين وهو أمر غير اعتيادي في العشر الأواخر من شهر رمضان والمعتاد هو أن يتم إغلاق باب « المغاربة  » بشكل كامل.