شركة صينية تشيد المباني بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد

اخر تحديث : 20/01/2015

sunwin
كشفت شركة صينية تُدعى « وين سون » WinSun الستار عما قالت إنه أول مبنى سكني منشأ بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، بالإضافة إلى فيلا مساحتها 1,100 متر مربع اُستخدم في إنشائها نفس التقنية.
وتعرض الشركة بناءها السكني المكون من خمسة طوابق، إلى جانب الفيلا مع كامل عناصر الزخرفة من الداخل والخارج حاليا في حديقة « سوتشو » الصناعية.
وليست هذه المرة الأولى بالنسبة لشركة « وين سون »، حيث قالت في شهر مارس، إنها تمكنت من طباعة 10 منازل في غضون 24 ساعة فقط، وذلك باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد تستخدم خليطا من مواد البناء والنفايات الصناعية، مثل الزجاج والمخلفات، حول قاعدة من الاسمنت سريع الجفاف.
ولإنشاء المبنى السكني المكون من خمسة طوابق والفيلا، استخدمت « وين سون » منظومة طباعة ثلاثية الأبعاد، طورتها شركة Ma Yihe التي تصنع هذه الطابعات منذ أكثر من 10 سنوات، يبلغ ارتفاعها 6.6 أمتار، وعرضها 10 أمتار، وطولها 40 مترا.
وقامت الشركة أولا بإنشاء أجزاء البناء من منشأتها، ثم قامت بتجميع الهياكل في الموقع، مع استكمال التعزيزات الفولاذ والعزل من أجل الامتثال لمعايير البناء الرسمية.
ووفقا للشركة، توفر هذه العملية ما بين 30 و 60 بالمئة من مخلفات البناء، كما يمكن أن تقلل من زمن الإنتاج بنسبة تتراوح بين 50 و 70 بالمئة، وتكاليف العمالة بنسبة تتراوح بين 50 و 80 بالمئة. هذا ويكلف بناء الفيلا حوالي 161,000 دولار فقط.
ومع استخدام مواد معاد تدويرها بهذه الطريقة، تقل الحاجة إلى حجر المحاجر والمواد الأخرى، مما يؤدي إلى طريقة في الإنشاءات تمتاز في آن معا بأنها صديقة للبيئة مستقبلا وفعالة من حيث التكلفة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.