صحيفة التليجراف البريطانية تخسر معركتها ضد نجل القذافي

اخر تحديث : 08/01/2018

سيف-الاسلام-القذافي1

قامت صحيفة التليجراف البريطانية، بسحب المقالات التي « أساءت » فيها إلى سيف الإسلام القذافي (نجل معمر القذافي) من موقعها، وذلك بعد ثبوت عدم صحة ودقة المعلومات الواردة فيها.

وقال أشرف « عبد الفتاح »، عضو بالمجلس الأعلى للقبائل والمدن الليبية، أن ازالة الصحيفة البريطانية لمقالاتها جاء بعد طلب تقدم به، « كريم خان » المحامي الدولي لسيف الإسلام القذافي، للصحيفة لسحب مقالاتها “الكاذبة” بخصوص امتلاك موكله لمنزل بلندن، والاعتذار عن المقالات التي نشرتها في الغرض، مشددا على أن هيئة الدفاع عن نجل القذافي نفت امتلاك موكلها أي عقار في بريطانيا.

وهددت هيئة الدفاع عن سيف الاسلام القذافي الصحيفة بمقاضاتها وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حالة عدم استجابتها لهذه المطالب، معتبرة أن مثل هذه « المقالات التشهيرية التي لاتزال متداولة ومقروءة إلى اليوم، تسيء إلى سمعة سيف الإسلام « .

الجدير بالذكر أن خان كان قد اصدر بيانا ديسمبر الماضي وتوجه فيه إلى الصحيفة قائلا : »تلقيت تعليمات من سيف الإسلام القذافي بمطالبتكم بتصحيح مقالاتكم التي نشرت تحت عنوان « إلقاء نظرة حول منزل في لندن، يعتقد أنه تابع لسيف الإسلام القذافي” و “ليبيا: قصر سيف القذافي في لندن يسكنه أشخاص من المستولين على الأراضي من غير حق” والتي نشرت بتاريخ 9 مارس 2011م، حيث أن مضمونها غير صحيح ومضلل وتشهيري”.

يذكر أن صحيفة التليجراف كانت قد عوضت سيف الإسلام بمبلغ قدره 500 الف باوند، نتيجة كسبه لقضية رفعها على ذات الصحيفة عام 2002م، بخصوص نشر الصحيفة مقال اتهم سيف الاسلام بتبييض أموال لدعم المشروع النووي للنظام الإيراني.

وتأتي هذه الخطوة، بالتزامن مع الإعداد للانتخابات البرلمانية والرئاسية التي ستشهدها ليبيا هذا العام، وهو حدث يسعى من خلاله أنصار النظام السابق للعودة إلى السلطة عبر ترشيح سيف الإسلام القذافي إلى الرئاسة.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.