صحيفة « الخبر »: الجيش الجزائري وضع خطتين للتدخل العسكري في ليبيا

اخر تحديث : 14/08/2014

الجيش الجزائري
قالت اليوم الخميس، صحيفة « الخبر » الجزائرية نقلا عن مصدر « عليم » لم تكشف عنه، إن الجيش الجزائري وضع خططا للتدخل العسكري في ليبيا في حالتين محددتين.
وأشارت الصحيفة نقلا عن مصدرها إلى أن الجيش الجزائري وضع خطتين في صورة اضطر للتدخل في ليبيا، تقضي الأولى تنفيذ سلسلة من الغارات الجوية المركزة بطائرات سوخوي 30 الروسية الحديثة وعدد من القاذفات بعيدة المدى من الخط الثاني ضد أهداف تابعة لجماعات سلفية جهادية في ليبيا متهمة بدعم الجماعات الإرهابية في شمال مالي. وتنفذ هذه الغارات الجوية على مراحل لتدمير الخطوط الخلفية وقاعدة التدريب والإسناد للجماعات الإرهابية في ليبيا، وقد تشارك فيها 100 طائرة، تنطلق من القاعدة الجوية أم البواقي بالشرق الجزائري.
وبالنسبة للخطة الثانية فبين المصدر للصحيفة أنها تتمثل في تنفيذ عمليات إغارة بقوات خاصة محمولة جوا في مواقع ضد جماعات إرهابية في ليبيا، ويصل تعداد هذه القوات الجاهزة للتدخل 3 آلاف عسكري منهم قوات نخبة النخبة اللواء 104 للمناورات.
وللإشارة فقد أعلنت الحكومة الجزائرية في أكثر من مناسبة أنها لن تتدخل عسكريا في ليبيا، إلى أن الخبراء أكدوا أن إمكانية تدخل الجزائر واردة في صورة تهديد أمنها الوطني.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.